فوائد البطيخ الاحمر في فصل الصيف

فوائد البطيخ الاحمر في فصل الصيف

 ما هي فوائد البطيخ الاحمر في فصل الصيف ؟


للبطيخ الاحمر فوائد مهمة وكثيرة جداً , وتعد من العناصر المهمة التي يجب تناولها في فصل الصيف 

أليكم فوائد البطيخ الاحمر : 

  • الحفاظ على رطوبة الجسم، مما يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على وظيفة أعضاء الجسم المختلفة.

 

  • العمل على تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، وفيتامين أ وفيتامين ج.

 

  • العمل على تحسين الأداء في التمارين، حيث يحتوي البطيخ على الحمض الأميني سيترالين.

 

  • العمل على خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، والقولون، والمستقيم.

 

  • العمل على تحسين صحة القلب، وتقليل نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

  • العمل على خفض كل من ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول.

 

  • العمل على تزويد الجسم بمضادات الأكسدة، مما يقلل من الالتهابات ويساعد في الوقاية من الزهايمر وغيرها.



يساعد البطيخ الاحمر في ترطيب الجسم

يحتوي البطيخ على 92 في المائة من الماء، مما يجعله خياراً رائعاً لتناول الماء يومياً. ويساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ في تزويد الجسم بالماء الذي يحتاجه ليعمل بشكل صحيح، مثل تنظيم درجة حرارة الجسم، ووظائف الأعضاء الطبيعية، وإيصال المغذيات إلى الخلايا، وتليين المفاصل. وبفضل محتواه العالي من الماء يساعد البطيخ على زيادة الشعور بالشبع، فضلاً عن سعراته الحرارية المنخفضة مما يجعل منه عنصراً مرغوباً في أنظمة إنقاص الوزن. فكل كوب (152غراما) يحتوي على 46 سعرا حراريا فقط.


عناصر غذائية مفيدة

يحتوي البطيخ على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك المعادن (البوتاسيوم والمغنيسيوم) والفيتامينات (A وC). إذ يحتوي كل كوب (152غراماً) 14 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين سي، و5 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين، أ و4 في المئة من القيمة اليومية من البوتاسيوم، و4 في المائة من القيمة اليومية من المغنيزيوم. ويعتبر البطيخ أيضاً مصدراً غنياً للسيترولين، وهو حمض أميني يحسن أداء التمرينات الرياضية. كما يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة (فيتامين C، والكاروتينات، والليكوبين، والكوكوربيتاسين E) التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة والحماية من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.


صحة القلب

العديد من العناصر الغذائية الموجودة في البطيخ تدعم صحة القلب، فالليكوكبين يساعد في خفض الكوليسترول وضغط الدم، ويساعد أيضاً في منع الضرر التأكسدي الناجم عن ارتفاع مستويات الكوليسترول. والحمض الأميني (السيترولين) يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم الذي يساعد الأوعية الدموية على التوسع، مما يخفض ضغط الدم. كما يحتوي البطيخ على الفيتامينات والمعادن المفيدة للقلب كالمغنيزيوم والبوتاسيوم، وفيتامينات أ وسي وب6.

 


 يحتوي البطيخ على أحماض أمينية مثل L-citrulline الذي يساعد الأوعية الدموية والشرايين على التوسّع بشكل طبيعي، ما يضع حداً للخلل الوظيفي في بطانة الشرايين ويخفّض ضغط الدم.البطيخ الأحمر مرطب طبيعي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وهو محمّل بالعناصر الغذائية. وهو غني جداً بمادة الليكوبين التي تحارب السرطان، وكذلك بالأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين. و في تقرير نشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أكّد الباحثون أن لعصير البطيخ خصائص مضادة للأكسدة وقدرة على زيادة بروتين العضلات وتحسين الأداء الرياضي. ووجد الباحثون أيضاً أن تناول البطيخ يساعد في السيطرة على زيادة الوزن.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال